ورشة متنقله الرياض 0551990615 تصليح السيارات عند المنزل

مشروع الورشة من المشاريع الصغيرة التقليدية المنتشرة في كل حي وعلى كل طريق تجده ، والسبب كثرة السيارات وتوزيعها في كل مكان ، بالتأكيد مشروع مربح للغاية ، خاصة عند تنفيذه في موقع متميز ، ولكن مؤخرًا ظهر شكل معقد ومبسط في نفس الوقت من هذا المشروع هو مشروع ورشة متنقلة ، أو بالأحرى سيارة مزودة بقطع غيار ومعدات وأدوات للسيارات. او نقلها ب سطحة الرياض

هذا المشروع الحديث له العديد من الجوانب التي تميزه وتجعله أفضل من مشروع ورشة السيارات التقليدية على الرغم من الربحية العالية لورش السيارات التقليدية.

مواصفات الورشة المتنقلة:

  • المكون الرئيسي هو السيارة ، خاصة الشاحنات الصغيرة مثل مرسيدس وتويوتا هايس ، وهناك أيضًا أنواع صينية أرخص ، ويمكن تحويلها بسهولة إلى ورشة متنقلة من خلال شركة معالجة سيارات متخصصة يمكنك الوصول إليها عن طريق البحث الإلكتروني.

  • لم نرجح لك شركات معالجة معينة لأنه ليس لدينا خبرة سابقة للتوصية بها ، ولا نريد أن ننصحك بتجربة الشركات التي لا نعرف عنها جودة خدماتها، لكن لابد من البحث عن أكثر من شركة والتواصل معها واختيار الأفضل.

معدات الورشة المتنقلة:

  • يتم تجهيز السيارة بورشة متنقلة لإصلاح السيارات مع بعض الأدوات والمعدات الأساسية لصيانة السيارات وإصلاح كافة أعطالها ، مثل جهاز تشخيص عطل السيارة ، رافعة لرفع السيارة ، أدوات لحام الإطارات ، ضاغط هواء ، آلة ضغط صغيرة ، شاحن بطارية ، أداة لحام ، أدوات تخليص وطفايات حريق.

  • كما يوجد ورش متنقلة أخرى، بها العديد من المعدات أو الأدوات الأخرى التي يمكن توفيرها على الفور إذا كانت هناك قدرة مالية أو تنتظر تحقيق مكاسب وشرائها بأرباح.

مميزات الورشة المتنقلة:

  • على المستوى الإنساني والبحث عن راحة العملاء فبالتأكيد يكون من الأفضل الذهاب إلى منزل العميل أو الطريق المتواجد عليه أثناء تعطل سيارته ومساعدته في إصلاحها للاستمرار في القيادة.

  • وعلى مستوى أفضلية المنافسة ، لا يوجد الكثير من مشاريع الورش المتنقلة ، على عكس مشاريع الورش التقليدية ، مما يمنحك ميزة تنافسية وفرصة لكسب الكثير من العملاء، كما توفر أيضًا ميزة الراحة تامة للعملاء، بالتأكيد يبتغي العميل أن تكون الخدمة متاحة أمامه أربعة وعشرين ساعة وتأتي إليه وقتما يشاء أينما يشاء.

  • من حيث التكاليف ، فإن تكاليف مشروع ورشة العمل المتنقلة أفضل وأقل على المدى القصير وعلى المدى الطويل مقارنة بمشروع ورشة السيارات التقليدية، في البداية لا تحتاج سوى سيارة وتجهيزها دون دفع إيجار شهري.

  • من ناحية الربح ، فالورشة المتنقلة أيضًا أفضل بكل تأكيد ، يمكن الحصول على أموال أكثر مما يمكن أن تحصل عليه في الورشة التقليدية ،

  • إذ أن العميل يفضل دومًا التمتع بالأريحية التي تقدمها له خدمات الورش المتنقلة فضلًا من نقل سيارته ب سطحة الرياض  إلى ورشة تقليدية، وعليه أن يدفع تكلفة النقل إلى موقعه بالإضافة إلى رسوم الإصلاح وكذلك قيمة قطع الغيار إذا لزم الأمر.

قطع غيار السيارات:

  • هناك أجزاء في السيارات تصبح تالفة بشكل كامل ولا بد من استبدالها فوراً حتى تتحرك السيارة أو للحفاظ على سلامة السائق ومن يرافقه مثل المصابيح الأمامية والخلفية وكابلات الفرامل، والمواد المساعدة والبطارية والأختام وغيرها.

  • لذلك تحتاج كصاحب ورشة متنقلة إلى وضع عدد من قطع الغيار في سيارتك قبل أن تذهب للعميل، ويكون من الأفضل أن تسألهم عن نوع سيارتهم والخلل الذي يعانون منه حتى تبدأ في تجهيز سيارتك بشكل تام قبل التوجه لتلبية طلب العميل، ومن ثم عليك أن تأخذ معك بعض قطع الغيار المطلوبة والتي تتطابق مع هذه السيارة وهذا العطل، ثم انطلق ، ومن ثم تكون فرص النجاح في إصلاح الأعطال كبيرة جدًا ، على عكس فعل ذلك تمامًا عندما لا تكون جاهزًا بنسبة مئة بالمئة.

  • يدفع العميل ثمن قطع الغيار المطلوبة التي يتم تركيبها في السيارة بالإضافة إلى رسوم التركيب والإصلاح، قطع غيار السيارات يتم بيعها في الورش المتنقلة يتم بيعها بسعر السوق، مما يعني أنك تستطيع تحقيق ربح وعائد مادي جيد يتوافق مع قدرتك على تلبية رغبات العميل على أكمل وجه، مع الأخذ في الاعتبار أن قيمة ربح قطع الغيار مرتفعة.

التسويق في صيانة السيارات:

  • التسويق ضروري لمشروع ورشة عمل متنقلة ناجح ، ومن الرائع أن يتم تسويق المشروع بسهولة وبتكلفة زهيدة ، لذلك كل ما عليك فعله هو لصق بعض الملصقات عليها على الزجاج الخلفي والجانبي للسيارة.

  • يجب أن تكون الملصقات مكتوب عليها توضيحات كبيرة وواضحة، ورشة متنقلة لصيانة السيارات ورقم الهاتف الخلوي لك،كما يمكنك أيضًا تسليم بطاقات العمل للعملاء الذين تذهب إليهم للاتصال بك إذا كانوا بحاجة إلى خدماتك مرة أخرى.

نصائح بشأن تصليح أعطال السيارات:

  • يجب أن تتخذ الخطوات اللازمة لإصلاح المشكلة تمامًا كما تعلمتها أو قرأتها ، تأكد من قراءة التعليمات بعناية قبل البدء وأثناء عملية الإصلاح وبعد إكمالها، وتأكد من تنظيم الخطوات بالترتيب كما هو موضح في دليل الخدمة الخاص بك.

  • بالإضافة إلى ذلك ، من المهم استخدام الأدوات الصحيحة والمناسبة لتفكيك أو تركيب أي جزء من السيارة ، لضمان عدم تلف الأجزاء من خلال استخدام أدوات غير مناسبة.

  • قبل البدء في استكشاف المشكلة وإصلاحها ، قم بدراستها بعناية واكتشف ماهية المشكلة وأسبابها وكيفية إصلاحها.

  • يمكنك تصوير الأجزاء قبل إزالتها للتأكد من إعادتها إلى مكانها، كما يمكنك أيضًا رسم الأجزاء ومواقعها ، وخاصة الأجزاء الكهربائية ، واستخدام الرسومات لإعادة الأجزاء إلى أماكنها.

  • عند زيارة أخصائي إصلاح السيارات بما في ذلك ميكانيكي وكهربائي وأخصائي هياكل (هيكل السيارة) وأخصائي معدات وما إلى ذلك ، من الجيد الاستفادة من هذه المواعيد النهائية من خلال مراقبة المتخصص عن كثب وطلب قطع الغيار منه باستمرار.

  • تعرف على عطل سيارتك وكيفية معرفة سبب المشكلة ، وكيف وصلت إلى جذر المشكلة ، ثم كيف تم إصلاحها ، وما الأجزاء المطلوبة لها ، والأدوات التي استخدمها شيئًا فشيئًا ، وبذلك يكون لديك قاعدة معرفية جيدة حول أشهر الأعطال ووسائل تصليحها.

اترك تعليقًا

اتصل الان
Open chat